الاثنين، 16 نوفمبر 2015

المقابلة الوظيفية؟وكيف صرت استاذة جامعية ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كيفكم؟! اتمنى تكونون بصحة وسلامة:)

هالموضوع من زمان ابي اسويه بس كنت بسويه على قناتي في اليوتيوب لكن عندي خلل بالكام 
فقلت خلاص طالما بديت بالمدونة راح اكتبه هنا الين الله يفرجها واخذ كام جديده :.)

المهم نيجي لصلب الموضوع وهي التوظيف
تخصصت بالجامعة "علوم حاسب الي" مع اني مااحب هالمجال لكن الكل قال لي ان هالتخصص يفيد في عدة اماكن وعدة مجالات 
وحتى في حياتك الشخصة
قلت ي بنت طالما مالقيتي التخصص اللي تتمنينه بجامعتك"تصميم ازياء">>فتحو هالتخصص لما تخرجت:(
وغير كذا حسيت اني ممكن امشي بتخصص الحاسب واني مابفشل فيه ابد

وجا اليوم اللي تخصصت فيه بالحاسب طبعا اكتشفت انه ماراح يفيدني في حياتي الشخصيه لاني مستحيل افصفص جهاز واتكلم عن المعالجات هههههههههههههههه الا لوكنت بشغل 
ثانيا التخصص من وجهة نظري ماكان صعب مرره ولاكان سهل 
غير كذا لاتحدد صعوبة تخصص من واحد او اثنين شوف الغالبيه وش يقولون
لأن صعوبة التخصص ماتعتمد على المنهج نفسه تعتمد بعد حتى هيئة التدريس لهالتخصص 
اتذكر الدفعه اللي اكبر مني كانو يقولون ان السنه الاخيره سهله والكل متساهل معهم لانهم على وجه تخرج 
وانا كنت اشوفهم بالاختبارات نحوس احنا بالاختبار وهم بسرعه يطلعون > وتحمست لسنه التخرج
لما جيت لأخر سنه تغيرت هيئة التدريس وانقلبو فوق تحت واخذونا دكاتره ماقد درسوني اصلا وبعضهم جديد
وبالتالي كل التسهيلات اللي للدفعه اللي قبلي طااااااارت علينا :.(
ومن هذا المنوال الواحد مايتخصص تخصص مايقدر عليه 

طيب بعد ماتخصصت بدا عندي حلم الماجستير والدكتورا واني اصير معيده وكذا 
وكنت مؤمنه تمام الايمان ان ربي بيوفقني ويجي يوم واحقق كل شي اتمناه ومن ضمنها اني اكمل مشواري التعليمي
دايما الله عند حسن ظن عبده به >لكن للأسف صرنا نسمع كلمة انا بومه كثيير او حظي واعرفه خايس دايم
ليييييييه؟! طالما انت شخص بذلت الاسباب وغير كذا تدعي ربك ومحافظ على عباداتك خلاص
لان في ناس لاتصلي ولاتصوم ولاتبذل اسباب الرزق وبعدين يبون كل شي يتنفذ>>لا والله الدنيا لعبه هاااااااه

كيف عرفت بالوظيفه وقدمت عليها؟
كنت اعرف ان جامعتنا يحطون اعلانات عن التقديم للوظايف على موقع الجامعه
ارسلت لي وحده من صديقاتي الاعلان حق الجامعه وانهم يبون استاذات لعلوم الحاسب الالي للمواد العملية
بشرط ان التقدير يكون امتياز او جيد جدا 
ولله الحمد تقديري ممتاز ومن الاوائل
قدمت عندهم لكن لما جيت اكتب السيره الذاتيه
تذكرت ان المفروض اكتب فيها كل شي ايجابي واعرفه 
المهم تذكرت اني لما كنت ادرس ماكنت ابقي رحله او طلعه للجامعه لازم اروح >عشان اتهرب من المحاضرات وبعذرهههههههه
اكتشفت ان هالمشاوير ماراحت عبث ولله الحمد 
لان توني تخرجت ومافي وقت اخذ اي دورات او شي يدعم شهادتي
وانا قد رحت مع الجامعه مؤتمرات ودورات>كنت زائره ماشاركت في شي
لكن كتبت لهم المؤتمرات اللي رحتها ولاني من نفس الجامعه فهم عارفين كل شي 
وغير كذا قد حضرت دورة للتعامل بإيجابيه واخذت شهادات عليها 
وبالتالي هالحاجات وقفت بصفي :)


اختبار الوظيفه و المقابلة الوظيفية؟
تحدد تاريخ الاختبار ورحت للاختبار كانو المتقدمين كثير وبعد ماتوزعت الاوراق
كان الاختبار في ثلاث مواد من التخصص طلبو منا نسوي شبكات وبرامج انترنت ومخرجات برامج.....الخ
الاسئله كانت سهله وحلوه لكن مستحيل اتذكر كل اللي درسته مع اني قبلها بيوم اخذت جوله على المواد وقريتها بس
والحمدلله اني سويت هالحركه
طبعا حسيت اني حست بالاختبار وطلعت قلت لو فيها خير بيسرها ربي ولو ماانقبلت بروح اقدم دوره انقلش
وقالو لنا ان في طالبتين راح ينقبلون للمقابله الوظيفه :)
المهم طلعت وانا عارفه اني جبت العيد ههههههههههههههههههه
بعدها بيوم دقو علي وقالو اني انقبلت للمقالبة :*)
كانت شروط المقابلة اني اختار ماده احبها واشرحها لهيئة التدريس كأنهم طلاب عندي 
قلت خلاص واخترت مادة الجافا بما اني اعشقها واحبها
وجا يوم المقابله وشرحت لهم وكل شي ولله الحمد انقبلت كنت ببكي من السعاده ومن الصدمه 
واكتشفت اني من احسن اللي جاوبو في الاختبار هههههههههههه>الصراحه جاني صدمه على كذا الباقين ماحلو شي

 بعد القبول للوظيفة: 
اعطوني خمس مواد ادرسها والراتب يعتمد على حسب عدد المحاضرات اللي اعطيها بالشهر
غير كذا متخيلين اني تخرجت وتوظفت على طول ماشاء الله فكانو اغلب الطالبات اللي ادرسهم هم من دفعتي وصديقاتي بس لأن اغلبهم حصل لهم ظروف فاللي اجلت سنه واللي اجلت ترم 
وصرت انا اللي ادرسهم 
الشي اللي حبيته اني متعوده عليهم وهم بعد فكانت اي وحده يصعب عليها شي تسألني بدون اي تردد
وهالشي ريحني كثيير :)
لكن الشي اللي استفزني لما جيت اختبرهم بأول اختبار كانو متساهلين ويفكرون عشان المعرفه اللي بيننا اني بغششهم واعلمهم
لكن عشم ابليس بالجنه ههههههههههههههههه
بس الصراحه خيبت امالي درجاتهم بالاختبار الاول لكن بعدها عرفو ان الله حق وذاكرو بذمه وضمير ولله الحمد


وبس هاذي كانت تجربتي البسيطه والى الان ماكملت الفصل الدراسي الاول 
وبإذن الله اخذ الماجستير والدكتوراه بعد ولو اصير بروفيسوره :) 
الله يوفقنا اجمعين وتذكرو مافي شي صعب على الله 
توكلو عليه وابذلو الاسباب 
واحسنو الظن به


شاركو هاذي التدوينه مع الاشخاص اللي يحتاجونها واي سؤال او استفسار انا مستعده بإذن الله

صفحتي بالانستقرام(هنا) 





























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق