السبت، 26 ديسمبر 2015

تحدي السوائل لنضارة البشرة و انقاص الوزن

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على محمد وعلى آل محمد:)

كيفكم اليوم؟ اتمنى تكونون بخير وصحة وسلامة.

حبيت اتكلم عن نظام السوائل هذا النظام طبقته على نفسي و سويت فيه تحدي مع البنات على حسابي بالسناب شات والكل مدح في هذا النظام وشاف نتايج جميله وانا شخصيا منهم :)

انا مو اخصائيه تغذيه ولا هو تخصصي اصلا وكلامي ما جبته من الهوا جبته من دراسات اطباء ومختصين بهالمجال والنظام يعتمد على الماء يعني اذا مانفع ماضر مستحيل مويه تضر انسان الا بإذن الله و انا دمجت نظامين سوا :)

كثير منا يهمل في شرب الماء وانا كنت منهم كنت اشرب بس مع الوجبات واشرب كاسه وحده او كاستين واحيانا يمر يوم كامل مااشرب فيه مويه اصلا!!
لكن لما تعمقت وقريت لقيت كثير مشاكل اعاني منها بسبب نقص الماء مثل الجفاف بالبشره واثار الجروح اللي ماتروح والبشره الغير موحده وتساقط الشعر واشيااء كثير لو اعددها ماانتهيت
ركزو على هالصوره وشوفو كمية الماء في اعضائنا!

 

وبهاذي الصوره نوضح جزء صغير من فوائد الماء!




ومن اعراض نقص الماء بالجسم:
قلة تناول المياه تسبب أضراراً كثيرة على صحة الإنسان منها الجفاف، وتؤثر على التركيز ووظائف المخ ومن أبرز أعراض نقص المياه في الجسم، نذكر الشعور بالإرهاق والتعب وعدم وجود نضارة فى البشرة وخصوصاً الوجه.
كما يمكن أن يكون الشخص دائم العصبية أو أن يشعر بالصداع وضعف في التركيز، أو حتى أن يشعر بالإمساك.
وتحتوي المياه على العديد من المعادن الثمينة والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح كما وأن مياه الشرب قبل النوم هي واحدة من أفضل الطرق لمساعدة الجسم في تخزين هذه المواد المغذية والمعادن، إذ يساعد الأمر على تجديد السوائل التي يفقدها الجسم طوال اليوم بسبب النشاط العادي. وتعتبر المياه أيضاً عاملاً طبيعياً لفقد السعرات الحرارية وهي بمثابة مطهر طبيعي لجسمك حيث تجذب العديد من السموم وتخرجها في عملية التبول و خصوصاً أثناء عملية فقدان الوزن.

ماابي اطول عليكم بس حبيت اضيف لكم دراسات وبعض المعلومات اما بالنسبه للأنظمه فمثل ماقلت لكم انا دمجت نظامين وهي كالتالي:
النظام الاول هو نظام الماء الساخن.

والنظام الثاني هو نظام تكثيف السوائل.

فوائدها تساعد في ازاله الدهون المضرة بالجسم وعلاج لأمراض كثيره ونضاره للبشره والشعر بعد :)

نظام الماء الساخن :

هذا النظام واللي اكتشفه م.فارس الحجري والحاصل على براءة اختراع بسببه 
هو نظام يعتمد على شرب الماء على الريق ودرجة الحرارة ماتكون مره حاره تكون دافئه تميل للحرارة 

ج١

ج٢

ج٣

ج٤



 مختصر النظام موجود في هاذي الصورة


بالنسبه لطعم الماء هوو مو مستساغ كثير لكن مو سيء لدرجة ان الشخص مايقدر يتعود عليه انا شخصيا مع ان لي اكثر من سنه على شربه بس ماكنت اتبع النظام بس اشربه ع الريق تقبلت شربه بعد فتره .

اول مره تشربونه ممكن تحصل اعراض جانبيه مثل مغص او اسهال لكن كل هاذي الاعراض عاديه لانها بتكون في اول يوم ولان الجسم ماتعود عليها.

انا شخصيا استفدت كثير من هذا النظام في الدوخه والغثيان والشهيه المسدوده اللي شبه يوميا عندي وللمعلوميه اذا استمرت الدوخه بعد شرب الماء ممكن تكون هبوط في الضغط فلا تخافون انا عني اذا جاتني اقطع لي سلطه واحط عليها ملح عشان يرجع للضغط توازنه.

ثانيا:نظام تكثيف السوائل:

هنا راح نبدا نشرب سوائل كثر مانقدر والسوائل هي:(ماء+عصير+حليب+لبن)

وغير هذا يعتبر مضر مثل:(القهوه+الشاهي+المشروبات الغازية)

قبل كل شي انصحكم بتحميل تطبيق اسمه WaterBalance
قالت لي وحده من البنات عنه والصراحه جدا جميل السوائل اللي تشربينها تدخلين ع البرنامج وتحديد نوعها والكميه اللي شربتيها ويبدا يحسب لك اذا وصل الجسم لكفايته من السوائل ولا لأ :)

اغلب الدراسات حددت ان يجب على الانسان يشرب مالايقل عن ١.٥لتر في اليوم اي مايعادل ٨كاسات في اليوم^ـ^

وكل مازادت الكميه كل ماكان افضل وكل ماكانت من صالح الشخص نفسه!
انا شخصيا احاول اني اشرب باليوم من ٣.٥لتر الى ٤ لتر 
اقسمها على ثلاث وجبات واشربها معها 

كيفية شرب السوائل مع الوجبات:

ابد لاتفكرين تاكلين وتشربين بنفس الوقت!
لازم نفصلها اما يكون الشرب قبل الوجبه او بعدها وغالبا يفضل يكون قبلها 
لكن انا عني اشربها بعد مااخلص اكل:)

وتقدرين تشترين (مطّاره او زمزميه او bottel) سموها بالاسم اللي يعجبكم هههههههههههههههههه
المهم تكون طول الوقت حولك عشان تشربين دايم وتتذكرين *ـ*
وتلاقونها بكل مكان انا شريت من لايف ستايل ومن سيتي ماكس 

انا سويت تحدي السوائل مع البنات بالسناب شات لمدة ثلاثين يوم وانا عني بتخذه نمط حياه وهذا سنابي 
بس للبنات 


وهذا بعد جزء من كلام المشاركات معاي فيه مشكلتي والله انسى احفظ المحادثات ولا هي اكثر من كذا 


بالنسبة للنتايج معي فأنا كنت اشتكي من القولون العصبي والهضمي ٩سنين تقريبا  
وبعد تحدي السوائل الله يشهد علي نسيت القولون تماما 
طبعا كان وضعي مزري مع القولون شبه يوميا منتفخ وآلآم لدرجة اني احيانا مااقدر اتحرك من مكاني من شدة الالم غير كذا الغثيان والدوخه والانيميا هاذي راحت من قبل لاني من زمان مداومه ع المويه الدافيه

بالنسبه لوزني انا نزل خلال هالشهر كيلو واحد لكن انا اساسا ماحتاج لتنزيل وزن اصلا ومثل ماقلت النظام يزيل الدهون الضاره والزائده ولفقدان الوزن لازم الواحد يتبعه لمدة ماتقل عن ٤ شهور:)

انا سويت هالنظام اساسا عشان نظاره البشره لان بشرتي جدا باهته لكن سويته وقت الدوام ومع ضغط الدوام والشغل والتعب بشرتي ماانكر تغيرت شوي لكن التعب والمجهود النفسي له تأثير عليها عشان كذا ماارضتني النتيجه 
لكن بإذن الله ارجع للنظام بما اننا الحين في اجازة واعيده من اول وجديد لكن مع تغييرات فيه :)

اتمنى اكون افدتكم 

وهذا حسابي بالانستقرام (هنا)






































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق